المغرب والعراق نحو شراكة أمنية أكثر تنسيقا لمواجهة التحديات المشتركة

0 1

في إطار الدينامية المتواصلة لتعزيز التعاون الأمني الدولي، استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، في لقاء يعكس متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما المشترك على تطوير آليات التنسيق في المجالات الأمنية والاستخباراتية.
ويأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز الشراكات الأمنية وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات المختصة، بما يساهم في رفع مستوى الجاهزية لمواجهة التحديات والتهديدات العابرة للحدود، وفي مقدمتها مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة.

بلاغ
قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

25 يونيو 2026
بلاغ

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.

وقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وآليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برنامج التكوين الشرطي.

كما شكّل هذا اللقاء كذلك مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي.

ويجسد هذا اللقاء الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، في مجالات الأمن والاستخبارات، ورغبتهما الراسخة في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.