اليوتوبر المثير للجدل الياس المالكي يغادر السجن بعد استفادته من العقوبة البديلة وهذا هو ثمنها
محمد.ك
غادر اليوتوبر المثير للجدل إلياس المالكي، قبل قليل، المؤسسة السجنية سيدي موسى بمدينة الجديدة، وذلك عقب تسوية الغرامة المالية المحكوم بها في إطار العقوبة البديلة، والتي ناهزت 15 مليون سنتيم.
وحسب معطيات متطابقة، فقد استفاد المعني بالأمر من مقتضيات قانون العقوبات البديلة الذي أقرته وزارة العدل، والذي يهدف إلى تخفيف العقوبات السالبة للحرية وتعويضها بإجراءات بديلة في حالات محددة، من بينها الأداء المالي.
وأفادت المصادر ذاتها أن مسطرة الإفراج استوفت مراحلها القانونية، ما مكن إلياس المالكي من مغادرة السجن بعد فترة قصيرة من إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها.
ويأتي هذا التطور ليعيد ملف إلياس المالكي إلى واجهة النقاش العمومي، خاصة في ظل الجدل الواسع الذي رافق قضيته وتداعياتها على الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي