خريبكة: قافلة طبية  وتحسيسية من تنظيم فعاليات المجتمع المدني

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

توفيق خيري

نظمت جمعية “لنتواصل”و المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بخريبكة ومقهى أرزاق حملة طبية تحسيسية للكشف عن مرض السكري ومرض ارتفاع الضغط الدموي وإرشادات طبية يوم السبت 30 مارس 2024 ابتداءا من الساعة 10 بغرفة التجارة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة الملحقة خريبكة.

وعرفت الحملة الطبية حضور عدد كبير من الفعاليات السياسية والنقابية،كما استهدفت هذه المبادرة حوالي 123 مستفيد ومستفيدة،

هذا وتروم هذه الحملة،الى المساعدة في تحسين الولوج إلى العلاجات الطبية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، من خلال تقديم الاستشارات وتوزيع بعض الأدوية على المحتاجين للعلاج.

وفي هذا السياق أكدت الدكتورة حنان غازيل ، عضوة جمية لنتواصل،بأنه تحقيقا لهذه الغاية، تمت تعبئة فريق طبي وشبه طبي تكون من عشرة أشخاص، من بينهم أطباء وممرضين ومتطوعين، لإنجاح هذه الحملة، مضيفة أنه علاوة على المعدات والأدوية فقد أعطيت شروحات ونصائح للمستفيدين بكيفية التعامل مع هذا الداء ، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

وفي تصريح للدكتور ياسين لكنيزي أكد بأن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب لتحسيس صحة المصابين بخطورة هذا الداء وكيفية التعامل معه،كما أن المجتمع المغربي يحتاج لمثل هذه المبادرات بشكل دائم والتي تعبر عن مدى تضامن الإخوة المغاربة ومساعدة بعضهم البعض،وهذا مؤشر كبير عن قيم وأخلاق تربى عنها المغاربة منذ الصغر.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى، اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وتسعى الجمعية الى توسيع حملاتها لتشمل جميع تراب الجماعة بشراكة مع فعاليات طبية واجتماعية لتمكين عدد كبير من الساكنة من الاستفادة من مجانية التطبيب.خريبكة:فعاليات المجتمع المدني تنظم حملة تحسيسية طبية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.