زيارة ميدانية لعامل إقليم جرسيف لتراب جماعة رأس لقصر

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

قام عامل إقليم جرسيف، السيد حسن بن الماحي، اليوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بجماعة رأس لقصر .

واستهل عامل إقليم جرسيف زيارته الميدانية، بتفقد دار الطالب و الطالبة رأس لقصر و التي عرفت أشغال توسعة وتجهيز بتكلفة إجمالية قدرها 1.4 مليون درهم و ذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهمت هذا التوسعة، إضافة طبق ثان، يضم جناحين، واحد خاص بالإناث، و الأخر خاص بالذكور مع تجهيز هذه المؤسسة.

و أعطى عامل إقليم جرسيف، بعد ذلك أشغال تهيئة ملعب رياضي للقرب بالعشب الإصطناعي بجماعة رأس لقصر .

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الرياضي بجماعة لقصر 905280.00 درهم، بتمويل من وكالة تنمية أقاليم الشمال، وسيتم إنجازه في مدة 5 شهور. .

وستقوم عمالة اقليم جرسيف بالمواكبة و التتبع، بينما تتكلف جماعة رأس القصر بتسيير هذا المرفق الرياضي و المواكبة و التتبع.
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية بالجماعة و دعم الولوج للبنيات التحتية الرياضية و توفير فضاء لممارسة كرة القدم بالجماعة.

وبعد ذلك تفقد عامل الإقليم مشاريع مائية مهمة بالمنطقة، ومنها مشروع أشغال تزويد ساكنة دوار ” مسيو الفوقاني” بالماء الصالح للشرب بتكلفة إجمالية قدرها 1.7 مليون سنتيم، والذي سيكون جاهزا في نهاية شهر فبراير الجاري .

وسيزود هذا المشروع المائي الساكنة بالماء الصالح للشرب، و سيجنبهم معاناة التنقل لمسافة طويلة تصل إلى 5 كلم من أجل الحصول على الماء الصالح للشرب.

كما زار عامل إقليم جرسيف محطة معالجة مياه سد تاركا اومادي، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 91.5 مليون درهم، و التي تأتي في إطار تقوية و تزويد مدينة جرسيف بالماء الشروب انطلاقا من سد تاركا اومادي في شطرها الأول بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.

وأكد عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي خلال تفقده هذا المشروع المائي على الأهمية القصوى التي يكتسيها توفير هذه المادة الحيوية للساكنة و معتبرا الماء من الأولويات التي يجب العمل على توفيره.

وقد تركت هاته الزيارة التفقدية استحسانا لدى كل المتتبعين بجماعة رأس لقصر لما لها من أثر إيجابي على وثيرة الإنجازات ونظرا لكونها وسيلة وآلية للرقابة القبلية والتتبع الميداني للمشاريع التي يآمل مواطنو جماعة رأس لقصر بأن تكون لها آفاقا رحبة في النهوض بتنمية الإقليم سواء التي أعطيت إشارة انطلاقها أو التي في طور الإنجاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.