أكاديمية العيون الساقية الحمراء تحتفي بجمعيات أولياء التلاميذ

0 216

 

 

إسماعيل الشرباوي

 

بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات الذي يحتفل به في 30 شتنبر من كل سنة ، نظمت المديرية الإقليمية بالعيون بشراكة مع الجمعيات المعنية النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي للجمعيات كشريك فاعل واستراتيجي يتمفصل ويتكامل مع الإدارة التربوية .

وبهذه المناسبة نوه السيد المدير الإقليمي في مداخلته بهذا الشريك الفاعل والمحوري والنشيط في منظومتنا التعليمية والذي مافتيء يشارك في مجموعة من المحطات التربوية الاساسية ،مثل الدخول المدرسي والبروتوكول الصحي والامتحانات الاشهادية .

كما اشاد مختلف المتدخلون والمتدخلات من رؤساء ورئيسة المصالح بالمديرية الاقليمية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية وممثل الجمعيات بالمجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثلو النقابات و رئيسات ورؤساء جمعيات امهات واباء التلاميذ ، بالمجهودات الجبارة والرائدة لهذه الجمعيات وادوارها في الوساطة بين الأسر والإدارة ،كما حددت في المرسوم 2.20.475 والمتعلق بتحديد قواعد اشتغال وادوار ومهام جمعيات الآباء في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين .

وأكد إسماعيل الشرباوي رئيس جمعية أولياء التلاميذ بمدرسة فاطمة الفهرية عن أهمية هذه الالتفاتة السنوية والتي ستقوي العلاقة بين الجمعية والمنظومة التربية واعتبر أنهما جناحين لايمكن الطيران بجناح دون الأخر، وتمنى أن تعقب هذه المبادرة دورات تكوينية وأيام دراسية من أجل توحيد الرؤى لدى جميع جمعيات أولياء تلاميذ مدارس مدينة العيون الساقية الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.