السمارة : اجتماع ترتيبي لاعطاء انطلاقة فعلية لموسم التخييم صيف 2026 .
خردي لحسن/ فلاش 24 الداخلة
السمارة في 22 يونيو 2026 — ترأس السيد بوجمعة القصيوي، باشا رئيس دائرة السمارة، يومه الإثنين، اجتماعاً تنسيقياً رفيع المستوى بمقر المديرية الإقليمية لقطاع الشباب، خُصص لوضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل الإقليمية الخاصة بالموسم الصيفي للعرض الوطني للتخييم 2026. وضم هذا اللقاء المدير الإقليمي للقطاع، إلى جانب ثلة من الفاعلين المدنيين وممثلي الحقل الجمعوي بالمنطقة، بهدف تدقيق الترتيبات اللوجستية والتنظيمية لضمان مرور هذه المحطة الوطنية في فضلى الظروف.
شهد الاجتماع استعراضاً شاملاً لمستوى الجاهزية والاستعدادات الاستباقية التي باشرتها المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالسمارة، سواء على مستوى البنيات التحتية أو المضامين البرامجية. وفي هذا السياق، ثمن الحاضرون الدور القيادي لعمالة إقليم السمارة، التي واكبت كافة مراحل الإعداد عبر تذليل العقبات الإدارية والميدانية، وتوفير الدعم اللازم لتنزيل هذا الورش الوطني بما يحقق تطلعات الطفولة والشباب.
كما أجمع المشاركون على الأهمية البالغة للمقاربة التشاركية المعتمدة مع فعاليات المجتمع المدني والجمعيات التربوية بالإقليم؛ حيث جرى التأكيد على دورهم كشريك استراتيجي وذراع تنفيذي محوري، يُعول عليه في تأطير المستفيدين، وتنشيط الفضاءات التخييمية بروح من الإبداع والتميز والالتزام بالمعايير التربوية المعتمدة.
وتوج اللقاء بـاعتماد مصفوفة توصيات عملية ترتكز على مأسسة التنسيق البيني، وتكثيف آليات المراقبة والتتبع الميداني طيلة فترة التخييم. وتأتي هذه التعبئة الشاملة لتؤكد طموح إقليم السمارة في تقديم نموذج مرجعي متميز في إدارة وتنشيط المخيمات الصيفية، تعزيزاً لمكانته كقطب ترابي رائد في تنزيل السياسات العمومية الموجهة للأجيال الصاعدة.