أشغال الجمع العام الثالث عشر لمركز التنمية لجهة تانسيفت ينتخب الاستاذة ليلى ماندي رئيسا

0 992

 

متابعة مصطفى بوناصر

انعقد يومه السبت 20 دجنبر 2025 بالقاعة الكبرى لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات الجمع العام الثالث عشر لمركز التنمية لجهة تانسيفت تحث شعار «استمرارية الفعل التنموي والتضامن الاجتماعي ”

قبل الجمع العام العادي، تم عقد جمع استثنائي لتعديل بعض البنود بالقانون الأساسي لمركز التنمية وتعلق الأمر مادتين:

المادة الأولى: تمديد فترة عقد الجمع العام العادي الى ثلاثة سنوات عوض سنتين التي تم العمل بها مند تأسيس مركز التنمية لجهة تانسيفت سنة 1998.

المادة الثانية: يشتغل المركز أساسا على المستوى الجهوي، ويمكن أن يمد عمله لكل المجال الوطني متى اقتضت الفرص والإمكانيات ذلك.

وبعد الموافقة والتصويت بالإجماع على التعديلين للمادتين المشار الهما أعلاه، تم عقد الجمع العام العادي للدورة الثالثة عشر.

ترأس الجلسة د. جمال الدين الاحمدي رئيس المركز بحضور مختلف أعضاء المكتب السابق يتقدمهم الرئيس المؤسس احمد شهبوني،

وقبل قراءة التقريرين الادبي والمالي ، طلب السيد الرئيس من أعضاء الجمع العام الوقوف دقيقة صمت والترحم على : أولا احد الأعضاء المؤسسين لمركز التنمية د. الفقيد محمد جسوس وكذا الترحم على ضحايا مدينة اسفي جراء فيضانات واد الشعبة والسيول الجارفة ..

بعد ذلك قدم السيد عبد العزيز السيدي الكاتب العام للمركز، قراءة ملخصة للتقرير الادبي للفترة الممتدة من دجنبر 2023 إلى دجنبر 2025 ثم اطلاع الحضور على التوصيات والآفاق المستقبلية.

بناءً على المكتسبات، يوصي المكتب المسير بما يلي:

– تفعيل مهام اللجان الوظيفية وتعزيز مشاركة الشباب في العمل الجمعوي.

– تنويع مصادر التمويل وتطوير التواصل الرقمي للمركز (الموقع الإلكتروني).

– البحث عن مقر جديد يستجيب للحاجيات المستقبلية والتقليص من التكاليف القارة.

– التدوين النهائي والمأسسة لكافة أدلة المساطر والخطط الاستراتيجية ضمن القانون الأساسي.

بعد ذلك رفعت الجلسة قصد استراحة شاي على شرف الحضور، مباشرة استأنفت الجلسة الخاصة أنشطتها بانتخاب والمصادقة على الهياكل التنظيمية (المجلس الإداري والمكتب التنفيذي)

– لجنة تتكون من السيد. جمال الدين الاحمدي والسيدة , نورة الكمورية والسيد أيوب الكمورية

وقبل المناقشة حول المعايير والضوابط القانونية والتنظيمية، تلى السيد جمال الدين الاحمدي بيانا تضامنيا مع ضحايا فيضانات واد الشعبة بأسفي ,

ليتم إطلاق عملية تشكيل الهيئات وقد حدث هذا بالتوافق والمصادقة على لائحة المجلس الادري وعدد أعضائه 71 عضوا بعد تجديد الثلث اغلبهم (ن) من الشباب.

كما صودق على أعضاء المكتب التنفيذي وعدد أعضائه 21 عضوا منهم أربعة أعضاء جدد ورئاسة قيادة نسائية تتكون التشكيلة من:

لائحة اعضاء المكتب التنفيذي لمركز التنمية لجهة تانسيفت:

– 1 ليلى ماندي رئيسة

– 2 مروان الرفاعي النائب الأول

– 3 عبد الواحد طليمات النائب الثاني

– 4 عبد العزيز السيدي الكاتب العام

– 5 أيوب الكمورية نائب الكاتب العام

– 6 نورة الكمورية أمينة المال

– 7 ابراهيم بدري نائب أمينة المال

– 8 احمد الشهبوني مستشار

– 9-جمال الدين الاحمدي مستشار

– 10ادريس جلولي مستشار

– 11عادل عبد اللطيف مستشار

– 12 عبد القادر مخلص مستشار

– 13 حمد لكروري مستشار

– 14 عزيز بوكدرة مستشار

– 15مجيدة الملاخ مستشارة

– 16 لطيفة بلالي مستشارة

– 17محمد الكاميزي مستشار

– 18 سعيد رشيدي مستشار

– 19 مصطفى عيشان مستشار

– 20 سعيدة بونا مستشارة

– 21 سعيد بوبيل مستشار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.