اسواق مراكش بين الواقع والعاطفة…

0 290

 

نجيب أندلسي

 

تفاعلا مع المتابعات الأخيرة لفريق فلاش 24 التي خصصناها لملف الأسواق بمراكش على اختلاف أشكالها وإشكالاتها،من خلال الاستماع لأصحاب الحقوق، والمتضررين  من التجار والباعة الجائلين.

وفي هذا السياق خص  السيد عزيز بوسعيد نائب عمدة مراكش المفوض للأسواق والنظافة  مساء اليوم فريق منبرنا فلاش 24 بلقاء خاص ،اجاب من خلاله على مجموعة من التساؤلات.

فيما يخص موضوع اليوم الذي التقينا فيه بالباعة الجائلين المختصين في بيع المتلاشيات.وهم يحتجون أمام مقر ولاية جهة مراكش أسفي اسفي ،اوضح السيد بوسعيد أن هذا الأمر ليس بيد الجماعة وأنه يدخل في اختصاصات السلطة،و بصفته ممثلا لجماعة مراكش أكد أن الجماعة على استعداد للمساهمة في تهييىء مكان خاص لهم في حالة وجوده،بتنسيق مع السلطة ،واردف قائلا أن الجماعة في حوار دائم مع السلطة وباقي الشركاء لإيجاد حلول تخدم الجميع.

ومن جانب آخر وفيما يخص الأسواق النموذجية ،اكد السيد النائب أن التوجه الجديد للسلطة في شخص السيد الوالي جاء متناغما مع ما صرح به في عدة مناسبات، لحل لمشكل الأسواق النموذجية،دون القطع مع احتلال الملك العام من قبل الباعة وإجبار الجميع على العمل داخلها  ،

و هناك الآن مبدأ توافقي بين السلطة والجماعة يقضي بإرغام كل الباعة على على العودة إلى أماكنهم داخل الأسواق لمعرفة المهنيين الحقيقيين من المتطفلين المنتفعين كما وعد السيد الوالي بإيجاد حلول لكل بائع حقيقي لا مكان له بأحد هذه الأسواق.

كما أوضح السيد بوسعيد انه لا مشاريع جديدة في المستقبل لأسواق أخرى ،وإنما هناك إعادة هيكلة القديمة ،وكذلك قرب افتتاح اسواق مبرمجة أهمها سوق باعة الهواتف النقالة بحي المسيرة وكذلك وضع التصميم النهائي لإعادة تأهيل سوق الزهور بالنخيل،

هذا وأفاد محدثنا بوجود  مجموعة من المعطيات بخصوص الأسواق سنعود إليها في مناسبات لاحقة ان شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.