مشاركة وفد من جهة الداخلة وادي الذهب في الأسبوع الدولي للانتقال البيئي بفرنسا

0 206

 

خردي لحسن /فلاش 24 بالداخلة

 

في إطار انفتاح جهة الداخلة وادي الذهب على محيطها الجهو الوطني والدولي ونتيجة للبعثة الاقتصادية لجهة اوكسيتاني في المغرب في شهر نونبر المنصرم، تستقبل جهة اوكسيتاني طيلة هذا الأسبوع وفدًا من جهة الداخلة – وادي الذهب تخت إشراف رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وذلك اليوم الأربعاء 13 من شهر دجنبر الجاري .

 

 

مع العلم أن ان تنظيم جهة اوكسيتاني للأسبوع الدولي للانتقال البيئي يأتي بمناسبة طموحها ان تكون اول جهة بأوربا تستخدم الطاقات الإيجابية أو الطاقات المتجددة واتخذت لهذا الأسبوع شعار: جميعا من أجل أن نكون أول جهة تعتمد كليا على الطاقات المتجددة.

 

 

وقد عرف هذا الملتقى مشاركة العديد من الوفود من مختلف المناطق والجهات كما يشارك فيه عدد كبير من المستثمرين الدوليين في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الاخضر.

 

 

وسيطلع وفد جهة الداخلة وادي الذهب على نماذج ناجحة في تصميم وتصنيع وتسويق أجهزة معالجة المياه وتطهير الأسطح باستخدام الأشعة فوق البنفسجية والأوزون والتحليل الكهربائي للملح والأكسدة المتقدمة.

 

 

كما يعد هذا الأسبوع مناسبة للاطلاع عن كثب على تجارب ناجحة حيث أجرى وفد جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة السيد الخطاط ينجا عدة مباحثات مع مختصين اوربيين تهتم بالطاقات المتجددة التي تعتمد عنصر الحفاظ على البيئة، حيث أن جهتنا تتوفر على مساحة مهمة مشمس طيلة السنة، اضافة إلى وجود تيارات هوائية تسمح باستخدام هذه الطاقات.

 

وكذلك فرصة لاكتشاف آليات الدعم والاستثمارات الضخمة، التي تعني إنتاج واستهلاك الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع، والذي يتماشى مع سياسة جهة الداخلة وادي الذهب، حيث أكد عليها السيد الخطاط في محطات سابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.