أزيلال: تدخلات ليلية لإنقاذ الأشخاص بدون مآوى في فترة موجة البرد القارس.
محمد اوحمي
يقوم مركز استقبال الاشخاص بدون مأوى بتنسيق مع السلطات بجولات بالشوارع لانقاذ الاشخاص بدون مأوى ونقلهم إلى هذا المركز حيث يوفرون لهم الماوى والتغذية والأمان واتقاء لفحات البرد القارس في ظل موجة البرد القارس ، التدخلات الليلية أسفرت ، مساء اليوم الإثنين على العثور على سيدة تبلغ من العمر حوالي 30 سنة من قلعةالسراغنة ، تنام قرب مسجد السلام بمدبنة ازيلال،وتم نقلها الى المركز المشار إليه سلفا بتنسيق مع السلطات المحلية*.
هذا ويشكل مركز استقبال الأشخاص “بدون مأوى” الذي تحتضنه مدينة ازيلال ، الملاذ الآمن للفئة المستهدفة، حيث أصبح سقفا متينا وملاذا آمنا لهذه الفئة التي كانت تعيش أياما وليالي باردة في الشوارع والأزقة، ويوفر لها ظروف الإيواء ويحفظ كرامتهم الإنسانية*.
*وتوفر المؤسسة الاجتماعية التي يديرها طاقم من جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بازيلال بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لازيلال وجماعة ازيلال ، الظروف الملائمة لهذه الفئة الهشة وتساعدهم على إعادة بناء ذواتهم والتخلص من التشرد بشكل نهائي وكذلك على اختيار مسار لوجودهم بعيدا عن مخاطر الشوارع وما يرافقها من مخاطر البرد القارس الذي يتميز به إقليم ازيلال في هذه الفترة السنوية*.