محمد الضب
توجت اتفاقية الشراكة المعدلة سنة 2023، والمتعلقة بتمويل وإنجاز مشروع الحرية لإيواء قاطني حي الصفيح بلوك الأحمر، بإشراف لجنة تضم في عضويتها كل من السلطة المحلية في شخص باشا مدينة بوجنيبة والنائب البرلماني رئيس الجماعة الترابية لذات المدينة ، والمدير الإقليمي لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بخريبگة على هدم وردم مجموعة من دور الصفيح (البراكات) بحي البلوك الأحمر وتسليم شواهد إدارية للمجموعة الأولى 30 مستفيد وهي الدفعة الأولى على أن تليها دفعات أخرى .
هذا وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار الجيل الجديد من الاتفاقيات التي تسهر على إعدادها وتنفيذها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والتي تروم القضاء على دور الصفيح والسكن العشوائي والإعلان عن مدينة بوجنيبة، مدينة بدون صفيح..
اتفاقية لعب فيها عامل الإقليم الدور الرئيسي حيث سهر على إخراج المشروع إلى حيز الوجود.وأشرف شخصيا على إعطاء الانطلاقة، لبداية أشغال التجهيز.
وسبق لمجلس جماعة بوجنيبگة أن صادق في إحدى الدورات على تخصيص اعتمادات لفائدة مشروع الحرية، بهدف المساهمة في توفير سكن لائق لفائدة مجموعة كبيرة من المواطنين القاطنين بدور الصفيح وما يعانونه من مشاكل ولسنوات طويلة العملية.
يذكر أن ساكنة هذه الدور المعنيين بالمشروع حجوا إلى مقر الجماعة للسؤال عن متى يحين دورهم في الاستفادة من السكن.
وقد لقيت هذه العملية استحسانا وخلفت ارتياحا في نفوس قاطني البلوك الأحمر.