نجيب اندلسي
في إطار الدينامية الثقافية والفنية التي تعرفها مدينة مراكش، وضمن الاستعدادات الجارية لتقديم العرض المسرحي “الموتشو في مدينة اللعب”، نظّمت جمعية إيلاف للفنون المسرحية والتشكيلية، بشراكة مع جمعية شباب رياض السلام، ورشة فنية تشكيلية لفائدة أطفال الجمعية، وذلك بمركز خدمة الشباب السعادة بمراكش.
وقد أشرف على تأطير هذه الورشة كل من الفنانين محمد الفرقشي وإبراهيم اشيبان، حيث استفاد الأطفال من دروس تطبيقية في فنون الرسم والتشكيل، مكنتهم من صقل مواهبهم الفنية وتطوير قدراتهم الإبداعية في أجواء تربوية وفنية متميزة.
ولم تقتصر أهمية هذه المبادرة على الجانب التكويني فقط، بل انخرط الأطفال بشكل فعّال في إنجاز ديكور العرض المسرحي، في تجربة فنية تفاعلية تُعزز روح المشاركة والعمل الجماعي لديهم.
العرض المسرحي، الذي يحمل توقيع المخرج يونس الصردي، من المنتظر أن يعرف مشاركة نخبة من الفنانين، من بينهم جواد السايح، سيجان بنشقرون، ومصطفى ايت الماشي، حيث يرتقب تقديمه يوم 10 يوليوز المقبل بالمركز الثقافي عبد الله العروي بمنطقة الداوديات بمراكش.
وتندرج هذه المبادرة في إطار دعم الطاقات الشابة وتشجيع الأطفال على التعبير الفني، باعتباره وسيلة تربوية فعالة لبناء الشخصية وتنمية الحس الإبداعي لدى الناشئة.