فلاش24/ محمد عبيد
أسدلت المحكمة الابتدائية بأزرو الستار على واحدة من أكثر القضايا إثارة بالمدينة، بعدما قضت يوم الأربعاء 24 يونيو 2026 بسنة واحدة حبسا نافذا في حق الشخص المتابع على خلفية مواجهته لعناصر الأمن باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة المالينوا خلال محاولة توقيفه.
وتعود تفاصيل القضية إلى الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 8 يونيو الجاري، حين تدخلت عناصر الأمن بالمفوضية الجهوية للأمن بأزرو لتوقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، كان في حالة سكر، بعدما صدر عنه سلوك عدواني وتهديدات خطيرة باستعمال سلاح أبيض، إلى جانب تحريض كلب كان بحوزته على مهاجمة أحد عناصر الشرطة المكلفين بالحراسة.
وأمام الخطر المحدق، اضطر الشرطي إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين أصابتا الكلب، ما مكن من تحييد التهديد والسيطرة على الوضع، قبل توقيف المشتبه فيه واقتياده لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما أسفرت عملية التفتيش عن حجز سلاح أبيض وأداة راضة كانت بحوزة المعني بالأمر، قبل أن تحال القضية على القضاء الذي أصدر حكمه بالسجن النافذ، مؤكدا صرامة التعامل مع كل اعتداء يستهدف سلامة رجال الأمن أثناء أداء مهامهم.