سكان الإقامات بحي الإنبعاث2 بمكناس متذمرون من أضرار بيئية في مجالهم؟

فلاش24 – محمد عبيد

تتذمر جل ساكنة حي الإنبعاث2 بمكناس عند خروجها كل صباح من مجالها السكني من استفحال ظاهرة انتشار النفايات والأزبال التي تنتشر بشكل مقزز أمام الإقامات السكنية التي أصبحت مرتعا للكلاب الضالة والقطط التي تلجأ إلى الأكوام لتقتات منها.. وهي كلها سلوكات سلبية تزيد من تشتيت وانتشار لهذه الأزبال على مجال أوسع.. متسببة في وضع بيئي مقلق جراء تراكم هذه النفايات والتي تنبعث منها روائح كريهة، مما خلف استياء الساكنة الاعكثر تضررا من هذا الوضع البيئي المشمئز.

وأمام تكدس أكوام النفايات بمختلف الإقامات السكنية من خلال قيام بعض السكان بطرح الأزبال بشكل عشوائي وفي زوايا مختلفة بالمنطقة مع ما يصاحب ذلك من وجود لمعالم تلوث حادة تؤثر سلبا على المحيط البيئي بسبب هذا التصريف السلبي للنفايات.

وتفيد بعض الساكنة المتذمرة بأن انتشار النفايات وتشتيتها يأتي نتيجة تهور البعض من الساكنة الغير المنضبطة وقيامها بسلوكها اللامسؤول بطرح الأزبال أمام الاقامات السكنية من جهة، ومن جهة أخرى إلى انعدام توفير حاويات القمامات المسخرة من طرف الشركة المفوض لها تدبير النظافة.. فضلا عن انتشار الكلاب الضالة التي تظهر ليلا مع الحارس الليلي للسيارات الذي يتركها مرابضة بالحي طيلة النهار …رغم عان هذه الظاهرة سبق وأن كانت موضوع مقالات صحفية عبر عدد من المواقع إلا أن دار لقمان لازالت على حالها وفي غيها؟!!

منظر مقزز بحي الانبعاث 2 بمكناس الذي أصبح مرتعا للأزبال والنفايات أمام الإقامات السكنية،

تامل الساكنة المتذمرة تدخل الجهات المعنية من شركة وجماعة لرأب هذا الصدع البيئي الذي يشوه المنطقة وجماليتها أساسا؟ فضلا عن الحاجة إلى تصحيح الوضع بتوفير حاويات النفايات ولفت انتباه الأشخاص الذين يعمدون إلى جلب كلاب لاغراضهم ولمهامهم الشخصية لتجاوز هذا السلوك.

سكان الإقامات بحي الإنبعاث2 بمكناس متذمرون من أضرار بيئية في مجالهم؟
التعليقات (0)
اضف تعليق