انعقاد الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم سيدي سليمان برئاسة الدكتور خالد لحلو. والمنظمة تحت شعار : ” تقوية المسار الديمقراطي رهين بتخليق الحياة العامة
م.ك
انعقد بأحد الفنادق بمدينة سيدي سليمان اجتماع الدورة الربيعية العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال برئاسة الدكتور خالد لحلو عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وذلك بحضور محمد اكريش المفتش الاقليمي للحزب، وأعضاء المجلس الإقليمي وممثلي الفروع والتنظيمات الموازية والروابط المهنية للحزب، ومنتخبي الحزب بالمجالس الترابية والغرف المهنية.
وافتتحت الدورة بتقرير قدمه مفتش الحزب بالاقليم محمد اكريش حول الجانب التنظيمي، ومختلف الأنشطة التي نظمتها فروع الحزب ومنظماته الموازية خلال الفترة ما بين دورتي المجلس الاقليمي للحزب، داعيا إلى رص الصفوف والعمل العى جانب المواطنين والاستماع الى همومهم والدفاع عن مطالبهم.
كما قدم محمد عبد الحق الكاتب الإقليمي السابق باسم أعضاء المجلس الإقليمي ورقة شاملة لواقع إقليم سيدي سليمان (التعليم ، التشغيل ، الصحة .الفلاحة ، الاجتماعي ، البيئي ….).
وقدم عضو اللجنة التنفيذية للحزب خالد لحلو عرضا سياسيا وتوجيهيا هاما تمحور بالأساس حول السياق الذي ينعقد فيه المجلس الإقليمي للحزب،ومن جانب آخر، تم التذكير بالمواقف الثابتة لحزب الاستقلال تجاه القضية الوطنية، في ظل التطورات الإيجابية التي يعرفها ملف الوحدة الترابية للمملكة على الصعيد الدولي وترسيخ مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية وسلسلة النجاحات الديبلوماسية بقيادة جلالة الملك حفظه الله ، كما تم التنويه بالمجهودات المتواصلة التي يبذلها وزراء الحزب داخل الحكومة، وانخراطهم الجاد في تنزيل الإصلاحات الكبرى، بما يخدم مصلحة الوطن ويستجيب لانتظارات المواطنات والمواطنين.
قبل أن يختم مداخلته التوجيهية بدعوته أعضاء المجلس الإقليمي إلى رص الصفوف والرفع من إيقاع التعبئة ومواكبة الدينامية التي يشهدها حزب الاستقلال منذ مؤتمره العام الثامن عشر.
و بعد ذلك، فتح باب النقاش، حيث تفاعل المتدخلون مع القضايا المطروحة بإغنائها وطرح مقترحات وأفكار وتصورات . الأمر الذي ساهم في إنجاح واغناء فعاليات هذه الدورة.
واختتمت أشغال المجلس الاقليمي بتلاوة مشروع البيان الختامي من طرف نور الدين بويي والذي تطرق لعدة قضايا تؤرق ساكنة إقليم سيدي سليمان همت قطاعات الصحة والبنية التحتية والشغل وغيرها.