الجديدة : وفاة مواطن بدوار النجوم بسبب تأخر سيارة الإسعاف لجماعة هشتوكة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

*أمين صادق

 

شهد دوار النجوم التابع لجماعة هشتوكة التابعة لإقليم الجديدة حادثة مؤلمة ليلة أمس الثلاثاء، بوفاة مواطن نتيجة أزمة صحية حادة وتأخر وصول سيارة الإسعاف بسبب تقاعس رئيس الجماعة عن الاستجابة للنداءات الهاتفية المتكررة.

ووفقاً لشهادات محلية ل”فلاش24″، عندما تعرض المواطن لأزمة صحية حادة، قام الأهالي بالاتصال هاتفياً برئيس الجماعة لطلب إرسال سيارة الإسعاف. إلا أن الرئيس لم يرد على الاتصالات المتكررة، كما لم يستجب سائقو سيارة الإسعاف للنداءات. مما اضطر أهالي الدوار للاتصال بقائد المنطقة، الذي تدخل بدوره، ولكن سيارة الإسعاف لم تصل إلى الموقع إلا بعد مرور ساعتين.

يذكر انه تم نقل المواطن المريض إلى مستشفى أزمور بعد فترة طويلة من الانتظار، حيث وافته المنية. وأكد سكان دوار النجوم أن هذا الحادث المأساوي يعكس استهتار رئيس المجلس بصحة المواطنين وتحكمه الوحيد في سيارة الإسعاف، التي لا تتحرك إلا بإذنه.وقدأعرب بدورهم المستشارون بالجماعة الترابية اثنين هشتوكة دائرة أزمور، إقليم الجديدة، عن استيائهم الشديد من هذا الحادث. وأكدوا في رسالة موجهة إلى السيد عامل إقليم الجديدة أن رئيس الجماعة يستخدم سيارة الإسعاف كوسيلة للانتقام السياسي، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

للتذكير، سبق أن بعث المستشارون بشكاية إلى السيد العامل بتاريخ 2 ديسمبر 2023، حول مشكل سيارة الإسعاف، مشيرين إلى التوظيف الانتخابوي والانتقامي لهذه السيارة من طرف رئيس الجماعة.

بناءً على هذه الحادثة المؤلمة، يطالبون المستشارون وأهالي الدوار عامل إقليم الجديدة بإجراء تحقيق معمق في النازلة واتخاذ الإجراءات الصارمة لوضع حد للطريقة التي يدبر بها رئيس الجماعة و يشددون على ضرورة تقنين استعمال سيارة الإسعاف لضمان استخدامها لخدمة المواطنين في الحالات الطارئة، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية أو انتقامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.