الحكومة تتخذ إجراءات لدعم المنتجات الأساسية خلال رمضان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

فلاش24 – محمد عبيد

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، اليوم الجمعة 09 فبراير 2024 بالرباط، إن الحكومة – وعلى بعد شهر من الشهر الفضيل رمضان الكريم – قد اتخذت سلسلة من الإجراءات لدعم المنتجات الأساسية عبر صندوق التعويضات وإلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على بعض المنتجات.

وأكدت فتاح في تصريح للصحافة عقب اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة ومراقبة حالة العرض والأسعار بالأسواق تحسبا لشهر رمضان، ارتفاع أسعار العديد من المواد الغذائية الأساسية كالطماطم والبطاطس… أما البصل فقد سجل تراجعاً خلال الأسابيع الأخيرة، مع الإشارة إلى أن المعروض كاف في جميع الأسواق في مختلف مناطق المملكة.

وبعد التذكير بأن شهر رمضان تزامن خلال السنوات الثلاث الماضية مع وضعية صعبة خاصة بسبب التضخم وشح المياه، أكدت الوزيرة على استنفار كافة المصالح على المستوى المركزي والجهوي والمحلي للحفاظ على تموين الأسواق وتكثيف الرقابة على الأسعار، ليستمر الاتجاه النزولي بشكل ملموس في كافة مناطق البلاد.

كما دعت السيدة فتاح إلى مواصلة التعبئة لضمان توفير وفرة من المنتجات الغذائية الأساسية للأسواق وضمان استدامة الموارد المائية.

ويدخل هذا الاجتماع الموسع، المنعقد تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، للتركيز على وضعية العرض بالسوق والأسعار استعدادا لشهر رمضان المبارك، وتقييم نتائج أنشطة المراقبة، وتعزيز الرقابة على الأسواق، والمحاربة بكل حزم لكل أشكال المضاربة، والتلاعب بالأسعار وأي ممارسة غير قانونية من شأنها أن تعرقل الأداء الطبيعي للأسواق وتقوض صحة وسلامة المواطنين وحقوق المستهلكين وقدرتهم على الشراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.