تاونات.. “العزلة” و”رداءة الطريق” تخرج ساكنة دواوير جماعة سيدي العابد للاحتجاج
عادل عزيزي
احتشد العشرات من ساكنة دواوير سيدي العابد، التابعة ترابيًا لإقليم تاونات، اليوم الخميس 14 دجنبر الجاري، في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة تاونات، مطالبين بإصلاح الطرق و خصوصا الطريق الرابط بين جماعة سيدي العابد و جماعة بوشابل.
وطالب المحتجون خلال الوقفة من المسؤولين بضرورة أخذ شكايتهم بعين الاعتبار والنظر بجدية في مضمونها، خصوصا أنهم يطالبون بإصلاح هذه الطريق المؤدية لدواويرهم مند سنوات ولا آدان صاغية.
وفي السياق ذاته، قال محتج “فاعل جمعوي” بالمنطقة وأحد المحتجين في تصريح لجريدة فلاش 24، “إن الوقفة الاحتجاجية جاءت كنداء استغاثة للسلطات الإقليمية من اجل التدخل و إيحاد حل لمعاناة الساكنة، لأننا فقدنا الثقة في الجميع و لم يبقى لنا باستثناء السيد العامل و لهذا نحن هنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية”.
و في تصريح أخر قال الشيخ الحاج م من ساكنة المنطقة، ” إننا نعاني بشكل كبير من رداءة الطريق التي تحرمنا من وسائل النقل”، مؤكدا “أنه عند مرض أحد الساكنة ترفض سيارات الإسعاف وسيارات الأجرة الوصول لدواويرنا بسبب هذه الوضعية مما يعرضهم للخطر”.

و أضاف الحاج م إننا ” نطالب بإصلاح الطرق المؤدية لدواويرنا منذ سنوات، و خصوصا الطريق الرئيسي الرابط بين جماعة سيدي العابد و جماعة بوشابل، حيث تقدمنا بمراسلات عديدة إلى الجهات المعنية دون جدوى لحد الساعة، وهو ما خلف موجة غضب لدى الساكنة” على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة أن ساكنة جماعة سيد العابد سبق أن قدمت عدة شكايات في الموضوع، لكن الأمر بقي كما هو، و لم يحرك المسؤولين المعنيين.