انعقاد الجمع العام السنوي لمؤسسة روح اجذير الأطلس خنيفرة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

 

مراسلة خنيفرة محمد المالكي

 

انعقد أمس السبت 30 شتنبر 2023 بقاعة الاجتماعات بجماعة خنيفرة ، الجمع العام السنوي العادي لمؤسسة روح اجذير الأطلس خنيفرة، حضره 23 من أعضاء المكتب التنفيذي و المجلس الاداري ،بالاضافة إلى حضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وبعض الكفاءات من خارج اقليم خنيفرة.، الذي تميز بالمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي .

وتضمن اللقاء في البداية بالترحم على ضحايا الزلزال المفجع الذي اصاب بلادنا في 8 شتنبر 2023 بعدها قدم رئيس مؤسسة روح اجذير الاطلس خنيفرة السيد محمد ياسين كلمة ترحيبية بالحضور الكريم و ذكر بجدول الأعمال الذي هو على الشكل التالي :

– تلاوة التقريرين الأدبي و المالي ومناقشتهما.

– تقييم حصيلة الأنشطة الصيفية الفنية والعلمية.

– مناقشة البرنامج السنوي 2023/2024.

– مقترح انضمام كفاءات علمية للمجلس الاداري.

بعد الكلمة الافتتاحية قام  رئيس المؤسسة بقراءة التقرير الأدبي، تم ثلته قراءة التقرير المالي من طرف أمين المال، ليفتح باب مناقشة التقريرين و المصادقة عليهما بالإجماع. كما تمت مناقشة البرنامج السنوي للمؤسسة وقبول اولي لعضوية سبعة اعضاء جدد للمجلس الاداري .

وقد تميز هذا الجمع العام بالنقاش البناء الذي نوه من خلاله المتدخلون عن المكتب التنفيذي والمجلس الاداري بحصيلة منجزات المؤسسة خلال سنة من تاسيسها والتي بلغت 14 نشاطا علميا وثقافيا وفنيا ،كما تم استعراض الاكرهات التي تواجه المؤسسة وخاصة على مستوى الموارد المالية و كذلك أغنى المتدخلون اللقاء بجملة من الملاحظات و الاقتراحات تتعلق بتنويع أنشطة المؤسسة من خلال تفعيل اللجان الدائمة و البحث عن شركاء جدد و الانخراط الفعلي في مشاريع تنموية. وكذلك العمل على تنفيذ مشروع مسار التسامح رفقة الشركاء الذين وقعوا مذكرة التفاهم في ، 16 اكتوبر 2022 ،اضافة الى الاسراع في وضع قانون داخلي للمؤسسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.