ساكنة الحسيمة تتبرع بـ400 كيس من الدم لإنقاذ المصابين جراء زلزال الحوز

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

 

محمد  الفزازي

أفاد المركز الجهوي لتحاقن الدم الحسيمة، أن حملة التبرع بالدم لفائدة ضحايا زلزال الحوز تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

 

وأوضح المركز أنه تم “جمع حوالي 400 كيس دم إلى غاية أمس الاثنين، وهو رقم مرشح للارتفاع مع تواصل عملية التضامن الكبيرة والاستثنائية التي أقبل عليها مجموعة من المتطوعين من مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة وزوارها لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب الحوز وعدة مناطق أخرى من البلاد”.

 

وبادرت بتنظيم عملية التبرع بالدم بالحسيمة كل من الجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والسلطات المحلية تحت شعار “كلنا واحد من أجلكم”، بهدف تجديد مخزون الدم وإنقاذ من هم في حالة حرجة وماسة لهذه المادة الحيوية بالمناطق المتضررة من الزلزال.

 

في هذا السياق استجاب سكان الحسيمة سريعا للنداء بالتوجه إلى مركز تحاقن الدم بالمدينة وكذا بالخيمة التي نصبت بساحة محمد السادس بالحسيمة من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح.

 

كما تطوع عدد من المواطنين لنقل المتبرعين مجانا من أماكن إقامتهم بمختلف الجماعات الترابية لإقليم الحسيمة نحو نقط التبرع، وهي المبادرة التي ساهم فيها أيضا أرباب سيارات الأجرة بمدينة الحسيمة تلبية لنداء التضامن والتآزر وتنفيذا لواجب الضمير والمواطنة الحقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.