المديرية الإقليمية أنفا تعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد من مؤسسة ” عبد المومن ” الابتدائية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فلاش 24 – أفريلي مهدي.

 

بإشراف من السيدة بشرى أعرف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي الدار البيضاء أنفا ، التي كانت بمعية رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والاتصال والشراكة ، جرى انطلاق عملية الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2023-2024، بمؤسسة “عبد المومن الابتدائية” .

 

وقد تم ذلك تحت شعار ” جميعا من أجل مدرسة النجاح “، إعطاء الانطلاقة بعزف النشيد الوطني المغربي ، وتنظيم حفل تربوي تم من خلاله استقبال التلميذات والتلاميذ بمناسبة هذا الموسم الدراسي الجديد ، وقد تضمن هذا الحفل ترديد أناشيد جماعية، إضافة إلى معزوفات موسيقية رددها التلاميذ والتلميذات، وهم في غاية الفرح والسعادة بمناسبة حلول الموسم الدراسي الجديد.

 

كما باشرت السيدة المديرة الإقليمية رفقة الوفد الذي رافقها بالمعاينة ،والتحقق من مدى جاهزية المؤسسة السالف ذكرها على استقبال التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية .

 

إضافة إلى زيارة أقسام التعليم الأولي التي تشرف على تسييرها جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بمؤسسة” عبد المومن” ، والتي بدت في حلة جيدة نتيجة للجهود التي قام بها كل الفاعلين في المجال .

 

هذا ، وقد قامت المديرة الإقليمية رفقة الوفد المرافق لها بزيارة أقسام التعليم الابتدائي ، ليتم التوجه لاحقا إلى الأقسام المدمجة التي تتولى جمعية “بغيت ندمج ولدي “، تسييرها وقد جرى معرفة نوعية الخدمات التي تقوم بها الجمعية لإدماج الأطفال في وضعية إعاقة ضمن المنظومة التعليمية .

 

كما تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة التي حلت بها المديرية الإقليمية والوفد المرافق لها ، ظهرت في حلة بهية، وذلك بعد عمليتي الإصلاح والتأهيل الذي شملها ، كما نوهت المديرة الإقليمية بكل الفاعلين في المجال على المجهودات الجبارة التي تم بذلها ، و دعت الكل إلى مضاعفة الجهود للظفر بفضاءات تربوية جذابة تسهم في تحقيق الغاية الرئيسية ،التي تتجلى في تحسين جودة التعلمات ،وتنزيل كافة مشاريع وبرامج الوزارة الوصية على القطاع إلى أرض الواقع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.