فضيحة اليوم في حق حجاج مدينة خرييكة بسبب خطأ وزارة الأوقاف

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

محمد الضب

تعرض حجاج مدينة خريبكة اليوم لخطأ فادح واستهتار من قبل وزارة الأوقاف، حيث توافد الحجاج إلى مطار محمد الخامس بنية المغادرة لأداء مناسك الحج. ولكن بمجرد وصولهم، تم منعهم من السفر بدعوى خطأ وخلل في تذاكرهم. هذا الوضع الغير المتوقع أرخى بظلاله السلبية  والنفسية على الحجاج، وألحق بهم أذى نفسيًا وجسديًا بسبب انتظارهم لساعات  طويلة منذ الفجر حتى الظهيرة.

 

وعانى  الحجاج  من توتر وقلق بالغ، حيث كانوا في حالة من الحيرة والانزعاج، وذلك بسبب عدم معرفتهم بتفاصيل الخطأ وسبب حجب تذاكر السفر عنهم. وبالإضافة إلى ذلك، تعرضوا الإرهاق البدني هم وبعض أفراد عائلتهم الذين رافقوهم  خ نتيجة انتظارهم لفترة طويلة دون أن يتم إبلاغهم بأي تفسير أو إرشادات.

 

وفي النهاية، تم إلغاء سفر الحجاج تمامًا، مما أدى إلى إضافة المزيد من الضغط والإرهاق النفسي على الحجاج، وبخاصة على الشيوخ المسنين الذين يعانون بالفعل من صعوبات صحية. هؤلاء الحجاج كانوا يتطلعون بشغف لأداء مناسك الحج وتحقيق رغباتهم الروحانية، ولكنهم اضطروا لتأجيل هذه الرحلة المهمة بسبب إهمال وزارة الأوقاف.

 

والكل  يتساءل، من المسؤول عن هذا الخطأ الكارثي؟ لماذا لم يتم التأكد من جميع الترتيبات والتذاكر قبل ترتيب مغادرة بعتة مدينة خريبكة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.