دخول منزلة سعد السعود الليلة وتمتد من30يناير إلى 11 فبراير.
تدخل ليلة اليوم الاثنين 30ينايرالجاري منزلة سعد السعود: وتمتد من30يناير إلى 11 فبراير.
وقالت عنها العرب: ( إِذَا طَلَعَ سَعْدُ السُّعُود: نَـضَّرَ الْعُودُ، وَلَانـَتِ الْـجُـلُود، وَكَـرِهَ النَّاسُ فِي الشَّـمْسِ الْقُعُود)
. ويقال عنه: «سعد السّْعُود يْخْرَج فِيه النمس و الكَنْفُود وَ تْزَنْزَنْ النَّحْلَة في العُودْ ولا تموت بالبْرُودْ» وفيه ينتهي البرد وتبدأ الحرارة في الاعتدال وتغادر الهوام والزواحف جحورها وتنهي فترة نومها وفيها نودع فترة الليالي الأربعينية.