جرسيف…تحرير الملك العمومي مبادرة استحسنها الجميع.
خالد سادر
يوم الخميس 10 نونبر الجاري، حلت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الأولى والثالثة قصد مباشرة الحملة التطهيرية المزمع القيام بها لتحرير الملك العمومي من الترامي.

هذا وبعد معاينة جريدة “فلاش 24” من عين المكان،
فإن هذه الحملة قد أشرف عليها قائد الملحقة الإدارية الأولى والثالثة ، بحضور باشا المدينة وكذا رجال القوات المساعدة، وعناصر الأمن الوطني وعمال الإنعاش الوطني، مستعينين بجرافة وشاحنات واخفاء المكان من كل الباعة المتجولين .
كما احتج الباعة بجوانب سوق مليلية، ضد الحملة التي شنتها السلطات المحلية، ونظم التجار شكلا احتجاجيا للتعبير عن تعرضهم لما اعتبروه إقصاء او ظلما إثر اجلائهم دون توفير مكان مناسب لهم يمكنهم كسب قوتهم اليومي، خاصة في ظل التهاب الأسعار وانعدام فرص الشغل .
وتجدر الإشارة إلى أن هذه البادرة التي اتخذت لابعاد الباعة والزرائب والسياجات من القصدير والبلاستيك وغيره ، تأتي في إطار حملة واسعة النطاق هدفها تحرير الملك العمومي ووقف التطاول عليه في إطار لا قانوني ولا مشروع .
وإذ تشيد الساكنة قاطبة، بهذه المبادرة الهادفة، إذ يتوجهون بجزيل الشكر لكل من قائدة الملحقة الإدارية الأولى وأعوانها وكذا باشا المدينة والأمن الوطني ورجال القوات المساعدة، على مجهوداتهم المبذولة الرامية للرقي بمجموعة من الشوارع وتطبيق القوانين المنظمة للملك العمومي.
لكن في المقابل ،تستدعي الضرورة معالجة المشكل بتوفير موقع خاص بالباعة الجائلين وعدم حركاتهم من مورد عيشهم.