من المسؤول عن مهزلة معرض الصناعة التقليدية بصفرو ؟؟؟ 

0 681

 

صفرو /يوسف بوسلامتي

على هامش تنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة صفرو ، و الذي كان متوقعا ان يشارك فيه أكثر من 30 صانع تقليدي من مختلف الحرف ويكون هناك تمازج بين الحرف اليدوية التقليدية العريقة والتصورات المبتكرة الرامية إلى النهوض بالتراث الوطني غير المادي ومواجهة تحديات العولمة، لكن مع الأسف الشديد لا شيء يذكر. 

وقد عبر عدد من ساكنة المدينة وكذا جمعويون عن عدم رضاهم على المستوى الذي ظهر به ماسمي بالمعرض وكذا الصورة الباهتة وغير المشرفة والتي لا تعكس على الإطلاق مهارة الصانع المغربي ولا على تنوع وغزارة المنتوج التقليدي.

من المسؤول ياترى عن هذا التردي؟؟ وهل ستتدارك الجهات المسؤولة الوضع في القادم من المعارض من خلال اختيار و تشجيع ودعم صناع تقليديين وحرفيين يشرفون الوطن و يبرزون فعلا التنوع الثقافي المغربي كما كان سابقا في عهد المسؤول السابق عن وزارة الصناعة التقليدية الذي كان يشرف بنفسه على كل صغيرة وكبيرة.

وفي تصريح لعدد من المواطنات والمواطنين :

زرنا المعرض ولم نصادف وجود أي صانع تقليدي يمتعنا ويمتع الزوار بمهاراته وطريقة اشتغاله، فقط ثلاث خيام للبيع والباقي فارغ.

نتمنى من وزارة الصناعة التقليدية ان تنتبه لمثل هاته المعارض التي تسيء للقطاع بصفة عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.