أنس جابر تخلف الموعد مع حلمها للمرة الثانية 

 

وفاء قشبال

خسرت التونسية أُنس جابر نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، أمام البولندية إيغا شفيانتيك المصنفة الأولى عالميا، والتي حسمت المباراة لصالحها،بواقع 6-2 و7-6. لتصبح اول بولندية تفوز في نيويورك، محققة بذلك لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى والثاني لها هذا العام، بعدما احرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة في 2020 و2022.

 

 

هذا وخسرت أُنس جابر للمرة الثانية في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد هزيمتها أمام إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان في ويمبلدون، في يوليو الماضي.

ويبقى حلم أُنس جابر قائما، في أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحرز لقب بطولة كبرى، بعد أن أصبحت بالفعل، أول عربية و افريقية تبلغ النهائي.

 

الى ذلك فإن انس،ورغم الهزيمة،ارتقت من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الثانية في التصنيف العالمي الذي سيصدر يوم الإثنين.

 

يشار إلى أن البولندية شفيانتيك سبق لها الفوز على أنس جابر في نهائي دورة روما للألف هذا الموسم.ليصبح بحوزتها 3 انتصارات على التونسية مقابل انتصارين لانس جابر.

 

 

 

وتعود المرة الأخيرة التي نجحت فيها لاعبة في الفوز بلقبين كبيرين في عام واحد إلى 2016، عندما توجت الألمانية أنغليك كيربر بلقبي أستراليا المفتوحة و”فلاشينغ ميدوز”.

وواصلت شفيانتيك مستوياتها الرائعة هذا العام وحققت لقبها السابع، بعد الدوحة وإنديان ويلز وميامي وشتوتغارت وروما ورولان غاروس، إثر سلسلة مذهلة حققت خلالها 37 فوزا متتاليا.

 

ويبقى حلم أُنس جابر، أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحرز لقب بطولة كبرى، بعد أن أصبحت بالفعل، أول عربية و افريقية تبلغ النهائي.

 

يشار الى ان انس،ورغم الهزيمة،ارتقت من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الثانية في التصنيف العالمي الذي سيصدر يوم الإثنين.

أنس جابر تخلف الموعد مع حلمها للمرة الثانية
التعليقات (0)
اضف تعليق