السجن النافذ وغرامة مالية لعناصر دركية لتورطها في شبكة إجرامية ببوسكورة
فلاش24 – م.ع
أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة زاكورة 3عناصر من الدركي الملكي تابعين لمركز بسكورة بالمنسوب إليهم من تهم تتعلق بالإرتشاء وإفشاء السر المهني، ومساعدة مجرم على الفرار من العدالة.
الحكم الذي نطقت به غرفة الجنح التلبسية بابتدائية زاكورة يقضى بالسجن النافذ لمدة ثمانية أشهر وغرامة مالية قدرها 5.000 درهما للعناصر الدركية.
وجدير بالإشارة إلى أن وقائع هذه النازلة كانت موضوع تحقيق قضائي أشرف عليه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، بخصوص شبكة إجرامية متخصصة في النصب على المواطنين الراغبين في الهجرة إلى الخارج… وهو ما نتج عنه كشف تورط الدركيين الثلاثة في تسهيل عمليات تهريب المشتبه بهم مقابل مبالغ مالية.
ويعتبر هذا الحكم رسالة واضحة ضد أي انتهاك للقانون من قبل موظفي الدولة، ويؤكد على أهمية الحفاظ على نزاهة المؤسسات الأمنية وتعزيز الثقة العامة في أدائها.