الداخلة تودع منافسات البطولة الوطنية المدرسية للشطرنج والبادمنتون في أجواء احتفالية حسانية
فلاش 24: حميد محدوت
اختتمت أمس السبت بمدينة الداخلة منافسات البطولة الوطنية المدرسية للشطرنج والبادمنتون بتتويج الفائزات والفائزين بالميداليات والكؤوس، في أجواء احتفالية حسانية تخللتها فقرات فنية متميزة وأنشطة بيئية ناجحة.
وأكد الأستاذ عبد السلام ميلي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أن هذه البطولة تندرج في إطار البرنامج الوطني للرياضة المدرسية، وأن ممارسة هذا النوع من الرياضات (الشطرنج والبادمنتون) بدأ يتعزز داخل المدارس بمختلف جهات المملكة.
وأضاف ميلي في تصريح صحفي أن عددا من التلاميذ سبق لهم المشاركة في منافسات دولية وخصوصا الألعاب الأولمبية المدرسية، مشددا على أن الهدف من هذه البطولة يتمثل بالأساس في تشجيع الممارسة الرياضية حسب ميولات ورغبات التلاميذ، باعتبار الرياضة المدرسية مشتلا لصناعة واكتشاف الأبطال.
من جانبه، أبرز محمد فوزي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب الأهمية الكبيرة التي يكتسيها تنظيم البطولة الوطنية المدرسية خاصة في الشطرنج والبادمنتون باعتبار أن التلميذات والتلاميذ بدأوا يهتمون كثيرا بهاتين الرياضتين ويقبلون على ممارستها برغبة كبيرة، مشيرا إلى أن مثل هذه البطولة تعد فرصة للتباري والتنافس الرياضي المدرسي، وهي أيضا مناسبة لاستكتشاف المؤهلات السياحية والتنموية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.
وفيما يلي نتائج منافسات البادمنتون:
فئة أقل من 18 سنة إناث: جهة مراكش آسفي.
فئة أقل من 15 سنة إناث: جهة الرباط سلا القنيطرة.
فئة أقل من 18 سنة ذكور: جهة الرباط سلا القنيطرة.
فئة أقل من 15 سنة ذكور: جهة الدار البيضاء سطات.
فئة أقل من 15 سنة زوجي مختلط: جهة الدار البيضاء سطات.
فئة أقل من 18 سنة زوجي مختلط: جهة مراكش آسفي.
أما نتائج منافسات الشطرنج فجاءت على الشكل التالي:
فئة الإناث: المرتبة الأولى: جهة مراكش آسفي.
المرتبة الثانية: جهة طنجة تطوان الحسيمة.
المرتبة الثالثة: جهة الرباط سلا القنيطرة.
فئة الذكور: المرتبة الأولى: جهة الرباط سلا القنيطرة.
المرتبة الثانية: جهة سوس ماسة.
المرتبة الثالثة: جهة مراكش آسفي.