تفكيك مصنع سري لصناعة وتقطير مسكر “الماحيا” بجماعة سيدي بوموسى نواحي تارودانت
عبدالمجيد الترناوي
أحالت عناصر الدرك الملكي بأولاد تايمة، أمس الخميس 29 شتنبر الجاري، صاحب مصنع سري متخصص في صناعة وتقطير مسكر “الماحيا”، بجماعة سيدي بوموسى بإقليم تارودانت على النيابة العامة بتارودانت.
وحسب مصادر جريدة “فلاش24″، فإن عناصر الدرك الملكي، تمكنت خلال هذه العملية المحكمة والتي استهدفت هذا المصنع السري، من نصب كمين محكم لصاحب المصنع ليتم توقيفه بعدما تمكن في بداية الأمر من الفرار، كما تم حجز كمية هامة من مسكر الماحيا قدرت بحوالي 700 لتر جاهزة للتوزيع بالتقسيط على المستهلكين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من التين المخمر، المعد للتقطير، وكذا العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.
وأضافت مصادر الجريدة، أن هذا الموقوف، يعد من أهم مروجي وصانعي مسكر “الماحيا” بالمنطقة، وهو أيضا مبحوث عنه ومن ذوي السوابق العدلية، حيث تم اعتقاله مرات عدة بتهم تهم صنع وبيع مسكر ماء الحياة.