الرحامنة : نفوق 56رأس غنم بدوار ولادسعيدجماعةالمحرة والسبب مجهول لحد الآن

0 374

تفاجأ مربو الماشية  “الكسابة ” بدوار اولاد سعيد جماعة المحرة إقليم الرحامنة ضواحي مراكش بنفوق أزيد من 50 رأس من الأغنام حيث فوجئ أحد الكسابة بتدهور الحالة الصحية للقطيع منذ يوم الأربعاء.

هذا وقد اتصل المعني بالأمر بالمصالح البيطرية بالجماعة، لكنها لم تستجب لنداءه مما دفعه إلى أخذ رأسين من الغنم إلى  طبيب بيطري وصف له دواء قيمته 10000 درهم لكن صحة القطيع استمرت في التدهور, ثم بدأت في النفوق ابتداءا من زوال الجمعة ليبلغ عدد الرؤوس التي نفقت أزيد من 56 رأس ولا تزال الأسباب مجهولة إلى حد كتابة هذه الأسطر ،

فهل من تدخل الجهات المختصة لمعرفة سبب المرض الذي أصاب القطيع حتى لا تنتشر العدوى إن كان الأمر يتعلق بوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.