ساكنة تاونات تعاني الويلات بسبب ضعف ورداءة خدمات شركات الاتصالات

0 952

عادل عزيزي

 

عدم الرضا، الاستياء والغضب الشديدين..، عناوين عريضة لمعاناة لامتناهية للغالبية الساحقة من المشتركين في شركات الاتصالات بتاونات و نواحيها، هاتف محمول، ثابت أو الانترنيت، و ذلك جراء الوضع المتردي لخدمات الاتصالات، وما يُرافق ذلك من مشاكل تواصلية وخدماتية، باتت تؤرق بال قاطني هذه المناطق، حيث عمت حالة من “السخط والاستياء” في صفوفها.

الساكنة المتضررة تطالب بتدخل الجهات المعنية لحث الفاعلين في مجال الاتصالات بالمغرب على تجويد خدماتهم بهذه المنطقة، ومعالجة الاختلالات المُلازمة لاستعمال شبكة الاتصالات (ضعف صبيب الإنترنت، غياب أو ضعف خدمات الجيل الثالث والرابع، انقطاعات متكررة لخدمة الهاتف المحمول…)، بما يسمح للساكنة من الاستفادة من شبكة اتصالات ناجعة تحول دون المشاكل المطروحة على المستويين التواصلي والخدماتي.

فاعل جمعوي أورد، في تصريح لفلاش 24، أن خدمة الاتصالات مشكل ضمن مجموعة من المشاكل التي لازالت تئن تحت وطأتها ساكنة الإقليم (البريد، البيئة، الصحة، التشغيل، المقالع والتعليم …)، مضيفا أن مشكل خدمات الاتصالات يرجع أساسا إلى ضعف الصبيب وانعدامه في غالب الأحيان، حيت الغياب الكلي لخدمة (G4 أوG3) والانقطاع المتكرر لخدمة الهاتف المحمول رغم العديد من شكايات المواطنين

و أضاف الفاعل الجمعوي، أن هذا المشكل يؤثر سلبا خصوصا في حالة الطوارئ كاستدعاء سيارة الاسعاف خاصة في حالة النساء الحوامل و التي لازالت تسجل في صفوفهن حالات وفيات، او في فصل الشتاء حيث تكون غالبية جماعات إقليم تاونات منفصلة عن العالم الخارجي نتيجة التساقطات المطرية و انقطاع الطرق.

فإلى متى سيلتزم المواطنون بأداء فاتورة على خدمة هي في أحسن الأحوال لا تلبي احتياجاتهم؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.