*جمعية كومان أيت بيهي* *للتنمية القروية تكرم عددا من المساهمين في بناء حوض مائي لفائدة ساكنة دوار كوامان بجماعة إيموزار إداوتنان* 

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

فلاش24 اكادير/مصطفى أيديد

سعيا منها للإعتراف بالمجهودات التي بذلها المساهمون في بناء حوض مائي *بدوار كولمان* بالجماعة القروية إيموزار، بعمالة أكادير إداوتنان، قامت جمعية *”كومان أيت بيهي للتنمية القروية* ، أول أمس الجمعة 17 نونبر، بتكريم عدد من الأطر الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع التنموي.

وهكذا، فقد كرمت الجمعية تقنيا من المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة، وموظفا بمكتب الدراسات بالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة، إلى جانب مستثمر مشروع حوض المائي بدوار كومان، من خلال منحهم شواهد تقديرية، اعترافا بمجهوداتهم المبذولة في إنجاز هذا المشروع التنموي.

ويعتبر هذا المشروع الجديد مشروعا رائدا على المستوى الجهوي، من خلال تبنيه مقاربة تشاركية مع الساكنة، وجعلهم في صلب هذا المشروع الذي سيرى النور قريبا.

وفي تصريح لجمال الساخي، رئيس جمعية كومان أيت بيهي للتنمية القروية بجماعة إيموزار، أوضح أن تدشين هذا الحوض المائي (إفرض)، جاء في سياق عمل الجمعية على تنفيذ المشاريع التي تعتبر المنطقة في حاجة ماسة إليها، وقد جاءت فكرة هذا المشروع بعد أن قامت الجمعية بتشخيص وضعية المنطقة بعد استشارة الساكنة، حيث اتضح أن من بين الأولويات بهذه المنطقة هو بناء هذا الحوض المائي، إضافة إلى حفر الآبار.

وأضاف جمال الساخي أن هذه المبادرة تدخل في صميم اهتمامات الجمعية، حيث يتركز عمل المنخرطين على تنفيذ المخطط المدرج في البرنامج السنوي للجمعية، حيث ان المنطقة في حاجة لعدة ضروريات، مثل إحداث ملاعب القرب والتشجير وتهيئة الطريق وحفر الآبار وعدة حاجيات أخرى.

كما تقدم جمال الساخي بالشكر الجزيل للسيد المدير الجهوي للفلاحة بجهة سوس ماسة و قائد قيادة إيموزار و رئيسة جماعة إيموزار إداوتنان و رئيس مجلس الإقليمي لأكادير وكافة منخرطي الجمعية، وللساكنة وجميع المساهمين في هذا المشروع، والذي يعتبر أول مشروع تقوم به الجمعية بالمنطقة، موضحا أن هناك مشاريع أخرى تشتغل عليها الجمعية بشراكة مع الجهات الوصية.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا المشروع التنموي يكتسب أهمية من حيث قيمته الايكولوجية، بتركيزه على الجانب البيئي المتدهور عبر مجموعة من الأشغال والأنشطة المرافقة له، كما يكتسب أهميته أيضا من قيمته الهيدرولوجية، لتركيزه على أساليب تدبير الماء لدى الساكنة المحلية لدوار كومان أيت بيهي والعمل على تثمينها وتحسينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.