عامل إقليم جرسيف في زيارة ميدانية لسد تاركا اومادي :مشروع سيلبي حاجيات 258 ألف نسمة في أفق عام 2040،   

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

 

خالد سادر

 

قام السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف بزيارة تفقدية لأشغال سد تاركا ومادي اليوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري، بتراب جماعة بركين.

 

ورافق عامل الاقليم خلال زيارته، كل من الكاتب العام للعمالة، رئيس دائرة جرسيف، مدير إدارة إعداد مشروع سد تاركا اومادي، مدير الشركة المكلفة بالاشغال ، مدير مكتب الدراسات، مدير مكتب المراقبة، و ممثلي المصالح المركزية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب .

 

و تفقّد عامل الإقليم منشآت السد، وعاين مدى حجم تقدم الأشغال بمشروع سد تاركا اومادي حيث بلغت نسبة الأشغال 38%.

 

و ترأس على إثر ذلك عامل الإقليم اجتماعا هاما حيث أعطى تعليماته بضرورة إنجاز مشروع سد تاركا ومادي، و احترام معايير الجودة ، وألح عامل الإقليم على الإسراع في انجاز هذا المشروع المائي الكبير من أجل حل مشكل نقص الماء الصالح للشرب بجرسيف .

 

و قدمت الوفد العاملي توضيحات وشروحات تفصيلية حول هذا المشروع، و الذي ستنتهي به الأشغال نهاية سنة 2025 وليس كما كان مقررا من قبل في سنة 2026، كما سيتم الشروع في استغلال مياه سد تاركا اومادي بداية من سنة 2024.

 

وتراهن السلطات الإقليمية على إنجاز هذا المشروع المائي الكبير، ويسهر عامل الإقليم شخصيا على تتبع مراحل إنجازه و تنظيم زيارات ميدانية تفقدية.

 

مع الإشارة أن مشروع سد تاركا ومادي سيلبي حاجيات 258 ألف نسمة في أفق عام 2040، مما سيحل عدة مشاكل وسيؤهل إقليم جرسيف لتحقيق التنمية بمختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.