** “حكاوي” أول مهرجان دولي لعروض الأطفال في مصر يعود بنسخته الثانية عشر

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

من مصر : الزميل مصطفى فاروق

 

تنطلق فعاليات مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في نسخته الثانية عشرة، مساء الخميس 6 أكتوبر المقبل وحتى منتصف الشهر.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 12 سنة على تأسيسه في مصر، باعتباره أول مهرجان دولي مخصص للعروض العالمية الموجهة للأطفال، من تنظيم مركز أفكا للفنون، ويشهد في هذه الدورة مشاركة دولية لثلاثة دول، وهي فرنسا وإنجلترا وألمانيا بالإضافة الي مصر.

ويقدم المهرجان أكثر من 10 عروض مختلفة بين الموسيقي و فنون المسرح والأداء البصري والاستعراض والحكي والعروض التفاعلية مع الأطفال، في ثلاثة أماكن مختلفة في القاهرة، بين المقر الرئيسي للمهرجان في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في وسط البلد، وبين مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية وصولا لقصر الأمير طاز في القاهرة التاريخية.

 

ويفتتح المهرجان في القاهرة يوم 6 أكتوبر في مركز التحرير الثقاقي وتستمر حتى 15 أكتوبر، بمشاركة مميزة لعرض “سيركلز” التفاعلي بالرمال من ألمانيا و عرض “فاميلي بورتريه” من المملكة المتحدة و عرض “إي جلو” البصري من فرنسا.

كما يشهد مهرجان حكاوي مشاركة مصرية مميزة هذا العام، بعرض موسيقي تقدمه “مدرسة الدرب الأحمر” بالإضافة الي عرض “حكايات لافونتين بالعربي” عرض حكي للأطفال، بجانب عرض مسرح الظل الاستثنائي والتفاعلي “زكي” و عرض ” علي الهوا” البصري وعرض الحكي البصري “ظل الحيطة” الذي تقدمه شيرين الأنصاري.

ومن جانبه، قال محمد الغاوي، المدير الفني ومؤسس المهرجان، أن حكاوي هذا العام تهدف لتوسيع مدارك الأطفال لاستكشاف الأماكن والطبيعة والبشر من حولهم عبر عروض بصرية وتفاعلية ممتعة، بمشاركة عائلية، موضحا أن حكاوي هو المهرجان الدولي الوحيد في مصر الذي يقدم عروض عالمية احترافية مخصصة للأطفال، بجانب الورش التعليمية والندوات العائلية و أفلام السينما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.