تلاميذ مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد بإقليم افران يجتازون الامتحان الجهوي لنيل شهادة السلك الاعدادي في أجواء تنظيمية جيدة

 متابعة – ابو سعد

شهدت الثانوية الإعدادية الوحدة بازرو، يومي 24 و25 يونيو 2026، إجراء الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعداد ي لفائدة تلميذات وتلاميذ مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد الى جانب زملائهم من تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي والمترشحين الاحرار، في أجواء اتسمت بالانضباط والتنظيم المحكم، وسط تعبئة شاملة لمختلف المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي.

وقد مرت جميع اختبارات الامتحان في ظروف عادية، حيث تم توفير مختلف الشروط التنظيمية واللوجستيكية الكفيلة بضمان السير السليم لهذه المحطة الإشهادية، مع احترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة للامتحانات الإشهادية، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وأبانت التلميذات والتلاميذ عن روح عالية من المسؤولية والالتزام، كما عكست الأجواء الإيجابية التي طبعت أيام الامتحان الجهود المبذولة طيلة الموسم الدراسي من طرف الأطر التربوية والإدارية بمراكز مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد، من خلال المواكبة المستمرة والدعم التربوي والنفسي للمترشحين.

ويعد اجتياز هذا الامتحان محطة مفصلية في المسار الدراسي للمتعلمين، باعتباره يفتح أمامهم آفاق جديدة لمواصلة الدراسة أو الاندماج في مسارات التكوين والتأهيل المهني، انسجاما مع الأهداف التي يقوم عليها برنامج مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد، الرامي إلى إعادة إدماج الشباب المنقطعين عن الدراسة وتمكينهم من بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية.

ويؤكد النجاح التنظيمي الذي طبع إجراء هذا الاستحقاق الإشهادي أهمية الجهود المشتركة التي تبذلها مختلف الأطراف المتدخلة في دعم المتعلمين وتمكينهم من استكمال مسارهم الدراسي في أفضل الظروف. كما يعكس الدور المحوري الذي تضطلع به مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد في منح الشباب المنقطعين عن الدراسة فرصة حقيقية لاستعادة الثقة في قدراتهم وبناء مستقبلهم التعليمي والمهني. ويبقى الأمل معقودا على تحقيق المترشحات والمترشحين لنتائج مشرفة تتوج مسارا من الجد والاجتهاد، وتفتح أمامهم آفاقا جديدة للاندماج والنجاح.

 

التعليقات (0)
اضف تعليق