خردي لحسن / فلاش 24 الداخلة
ترأس حفل مراسيم تدشين المنصة الوطنية لتعلّم اللغات بمدينة الداخلة السيد علي الخليل والي جهة الداخلة – وادي الذهب إلى جانب السيد عز الدين ميداوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والبروفيسور يونس بجيجو، المدير المنتدب لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، وذلك بحضور السيد رئيس المجلس الجهوي لجهة الداخلة واد الذهب ورئيس جماعة الداخلة ورئيس المجلس الإقليمي وكذا رؤساء المجالس المنتخبة والمنتخبين وممثلي مختلف المصالح والهيئات المعنية وذلك صباح أمس السبت 29 من شهر نونبر الجاري .
مع العلم أن هذا المشروع الرائد يهدف إلى تمكين المتعلمين من تطوير مهاراتهم اللغوية عبر منصة رقمية حديثة تعتمد مقاربات بيداغوجية مبتكرة، وتتيح تعلّم خمس لغات وفق معايير الإطار الأوروبي المرجعي الموحد.
وعليه فقد تميز الحفل بتوقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بهدف إحداث مدرسة للمهندسين من الجيل الجديد على مستوى إقليم وادي الذهب الداخلة .