فاس : المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة ينظم يوما دراسيا حول استراتيجية التواصل من أجل تعزيز التغذية خلال الألف يوم الأولى .

 

عن الدكتورة شفيقة غزوي

 

نظم طلبة الماستر شعبة القيادة و التسيير الصحة الإنجابية و الجنسية فوج 2025-2027 بالمعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بفاس يوم الجمعة 2ماي 2025 يوما دراسيا تمحور حول استراتيجية التواصل من أجل تعزيز التغذية خلال الألف يوم الأولى وذلك من تاطير مسؤولة وحدة التواصل و الاعلام و مسؤولة صحة الطفل و تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس ،

هذا الحدث الهام يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للصحة و انخراط المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بفاس في الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من 7أبريل إلى غاية 8ماي 2025 و التي اتخذت لها كشعار هاته السنة “نعجلوا ونكملو زيارات تتبع الحمل نحافظوا على صحة الأم و الطفل ”

وقد عرفت مجريات هذا اليوم الدراسي تفاعلا إيجابيا بين مختلف المتدخلين ،

فبعد الكلمة الافتتاحية الترحيبية من طرف كل من المنسقة لشعبة الماستر صحة الإنجابية و الجنسية و الأستاذ المحاضر للشعبة ذاتها و كذا أساتذة شعبة القابلات و التخذير و الإنعاش.

ووفقا للبرنامج المسطر لهذا اليوم الدراسي ألقت الدكتورة شفيقة غزوي مسؤولة وحدة التواصل و الإعلام و المسؤولة عن صحة الطفل بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس عرضا تفصيليا حول استراتيجية التواصل من أجل تعزيز التغذية خلال ألف يوم الأولى سواء بالنسبة لصحة المرأة الحامل وكذا بالنسبة للطفل ،وقد تطرقت المتدخلة إلى محاور تخص الرسائل التربوية فيما يخص أهمية التغدية التكميلية في فترة الحمل ،الرضاعة الطبيعية ،التنويع الغذائي و مراقبة نمو الطفل خلال الزيارات المبرمجة خلال فترة الطفولة المبكرة ،بعد ذلك شارك الطلبة المستفيدون في ورشات تطبيقية تفاعلية كانت مناسبة أعربوا خلالها عن استحسانهم لمجريات هذا اليوم الدراسي الذي كان مناسبة لإثراء معارفهم من خلال مناقشاتهم المستفيضة و تفاعلهم الإيجابي .

فاس : المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة ينظم يوما دراسيا حول استراتيجية التواصل من أجل تعزيز التغذية خلال الألف يوم الأولى .
التعليقات (0)
اضف تعليق