مشيشو والي أمن مراكش بالنيابة ،تحزم وبدا الخدمة من المناطق الأكثر حساسية

نجيب اندلسي

والي امن مراكش بالنيابة، محمد مشيشو، ايام قليلة على تسلمه كرسي الولاية الامنية بالحمراء بادر الى تفقد اهم الادارات الامنية بالمدينة، احداها كانت الى مقر شرطة السياحة بجامع الفنا .وبحكم معرفته بكوليس الامن بالمدينة كونه كان نائبا للوالي السابق المحال على التقاعد السعيد العلوة،وكان المشرف الفعلي على كل العمليات الامنية بمراكش.. فقد وقف على التحقيقات المتعلقة بالشكاوى التي وجهت ضد بعض العناصر الأمنية التابعة لجهاز شرطة السياحة، والذين وردت في حقهم بلاغات تتهم بعضهم بتجاوزات مهنية قد تسيء لصورة الجهاز الأمني الذي يُعهد له حماية السياح وتأمين المناطق السياحية في المدينة.

حيث باشرت لجنة تضم مسؤولين أمنيين، في الاستماع إلى عدد من عناصر شرطة السياحة حول طبيعة عملهم اليومي ومدى التزامهم بالقوانين والتعليمات الأمنية. وياتي تشكيل هذه اللجنة بهدف التحقيقات إلى للوقوف على حقيقة الشكايات الموجهة ومعرفة مدى صحتها واتخاذ الإجراءات المناسبة في حال ثبوت أي مخالفات.

وتندرج هذه التحقيقات في ظل التوجيهات الوطنية لضمان نزاهة وسلامة الأجهزة الأمنية العاملة في الميدان السياحي، خاصة في مدينة بحجم مراكش تُعد وجهة سياحية رائدة وتجذب آلاف الزوار يومياً.

وتعتبر شرطة السياحة حجر الزاوية في حماية السياح، مما يستدعي اتخاذ كافة التدابير التي تحفظ مصداقية هذا الجهاز الحساس

ويذكر ان السيد محمد مشيشو تم تعينه مؤخرا على راس ولاية الامن بمراكش في اطار التعينات الاخيرة التي شهدتها مختلف الادارات الامنية على مستوى تراب المملكة..

تحزم وبدا الخدمة من المناطق الاكثر حساسيةمشيشو والي امن مراكش بالنيابة
التعليقات (0)
اضف تعليق