بوريطة يعلن تجديد الشراكة المغربية الخليجية حتى2030
كنزة الداودي
أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين المملكة المغربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، على متانة وعمق الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ودول الخليج، مشددًا على أهمية تعزيزها وتطويرها بما يواكب التحولات الإقليمية والدولية.
وأكدبوريطة، في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع المنعقد في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، عن سعادته بتجديد اللقاء مع نظرائه وزراء الخارجية الخليجيين، مبرزا عمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع المغرب بدول الخليج، والتي تقوم على أسس التضامن والتآزر.
وخلال الإجتماع أوضح ناصر بوريطة عن تجديد خطة العمل المشترك بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي حتى عام 2030، مؤكدًا أن هذا القرار يشكل حافزًا للبحث عن آليات إبداعية لتطوير التعاون والارتقاء به إلى مستويات أعلى، خصوصًا في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، سواء على المستوى التكنولوجي، المناخي، أو الديموغرافي.
وفي سياق آخر، أشاد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال كلمته في الاجتماع، بالمواقف الثابتة للمجلس الداعمة لمغربية الصحراء ووحدة أراضي المملكة المغربية، مؤكدًا تأييد مجلس التعاون لقرار مجلس الأمن رقم 2756 الصادر في 31 أكتوبر 2024 بشأن الصحراء المغربية.