المدير العام للأمن الوطني ومساعدوه الأقربون يتفقدون  الترتيبات الأمنية للمباراة النهائية

0 224

 

متابعة ز ع

قام  عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني المغربي بمعية مساعده الأقربين   بزيارة ميدانية لملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي ستجرى به مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي ونهضة بركان.

 

وقد اطلع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، زوال يومه السبت 10 شتنبر الجاري على عملية الخطة  الأمنية التي اعدتها ولاية أمن الرباط لتأمين هذه المباراة النهائية، التي ستجمع بين فريقين مغربيين لهما مكانتهما في قلوب المغاربة. كما استعرض كذلك بروتوكول العمل المعتمد لتأمين عملية توافد الجماهير وضمان انسيابية المحاور الطرقية المحيطة بالملعب.

 

وأكد  عبد اللطيف حموشي على ضرورة تعبئة جميع التشكيلات والوحدات الأمنية، وتسخير التكنولوجيات الحديثة لتأمين تدفقات الجماهير، مع وجوب التنسيق العملياتي بين وحدات المراقبة بمركز القيادة المتنقل والدوريات الشرطية العاملة في الميدان، وذلك لضمان إنجاح هذا الحدث الرياضي القاري، الذي يشد أنظار القارة الإفريقية وعالم الرياضة إلى المغرب.

 

وحسب بعض المصادر الأمنية والإعلامية ، فقد عبأت ولاية أمن الرباط ما يناهز خمسة آلاف (5000) عنصر  أمني  من مختلف القوات العمومية لتأمين هذه المباراة، كما جندت فرقا تقنية متخصصة ومجموعات للتدخل النظامي، للتعاطي مع جميع الأحداث الطارئة المحتملة، وذلك بهدف المساهمة في إنجاح هذا التظاهرة  الكروية القارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.