جبهة البوليساريو تهدد باستعمال السلاح ضد الشركات المستثمرة في مناطق الصحراء  

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

 

خردي لحسن / فلاش 24 الداخلة

 

الشركات الدولية التي أعلنت استثمارها في الصحراء المغربية تم تهديدها من جبهة البوليساريو وذلك باستهداف موظفيها مع العلم أن آخر تصعيد لها كان ضد شركة إسبانية متخصصة في السياحة الفاخرة باللجوء إلى القضاء.

وعليه فقد تفاعلت جبهة البوليساريو بشكل سريع على إثر سلسلة الفنادق الإسبانية  et R$. المتخصصة في السياحة الفاخرة عن افتتاحها هذا الأسبوع بمدينة الداخلة في شهر ماي المقبل.

ومن خلال رسالة موجهة من طرف ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا عبد الله العرابي والموجهة إلى رئيس السلسلة الفندقية السيد خوسيه ماريا روسيل ريكاسينس والتي أعرب من اثرها عن معارضة جبهة البوليساريو لهذا الاستثمار بالصحراء مجموعة الفنادق بإعادة النظر في تنفيذ هذا القرار نظرا لما يترتب عليه من آثار خطيرة على حق الشعب الصحراوي  وقالت وابانت على أن تحذر ه في ضوء هذا القرار باتخاذ جبهة البوليساريو أي طريق تحت تصرفها للدفاع عن الحق المشروع للشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وأشارت البوليساريو أن ضم مدينة الداخلة إلى الأراضي المملكة المغربية وفتح فندق سيناتور بابلونيا ديلايت كوليكش يشكل مخالفة لأنها لاتتمتع بالحكم الذاتي حسب رأيها و التي يفرضها القانون الدولي .

وقد أكدت البوليساريو في رأيها على أنها لا تعترض بل هي مع تطوير النشاط الاقتصادي في الصحراء لكن تنفيذ أي مشروع يتطلب موافقتها.

ملحوظة الإرادة : عن أي استقلال يتحدثون ،والمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.