الأبواب المفتوحة المديرية العامة للأمن الوطني  تستقبل مليونين و400 ألف زائراً وزائرة

كنزة الداودي

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد زوار فضاء الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، هذه السنة والتي أقيمت بمدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و21 ماي الجاري، قد وصل إلى مليونين و400 ألف زائراً وزائرة، محققا رقما قياسيا مقارنة بالدورات السابقة.

 

 

هذا وقد عرفت هذه الدورة تسجيل مستويات توافد يومية قياسية، خصوصا خلال يومي السبت والأحد 17 و18 ماي،حيث فاقت الحصيلة الإجمالية أكثر من مليون و180 ألف زائرا، ممثلة في فئة التلاميذ و الذين يمثلون 1916 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية وعتيقة ومدارس حفظ القرآن الكريم، إضافة إلى حضور مكثف لممثلي هيئات المجتمع المدني والذي ناهز 1500 ، فيماوصل عدد المنابر الإعلامية إلى187 بالإضافة القنوات التلفزية الوطنية والمحطات الإذاعية .

 

هذا وقد شهدت هذه الدورة توافد عدد كبير من الزوار الذين أتو من مدن الدارالبيضاء وسطات وأسفي والجديدة بإضافة إلى المدن القريبة كالبئر الجديد وسيدي بنور وأزمور ومناطق أخرى، كما عملت المديرية العامة للأمن الوطني على تسخير جميع حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي قصد ضمان النقل المباشر لمختلف فعاليات هذه التظاهرة، الشيء الذي مكن من تحقيق أكثر من 29 مليون مشاهدة.

 

يشار إلى أن الدورة السادسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني المنظمة هذه السنة بفضاء المعارض “محمد السادس” بمدينة الجديدة، تميزت بتجهيز فضاءات موضوعاتية وأروقة تمتد على أكثر من هكتار واحد كلها مغطاة بشكل كامل، تتضمن 50 رواقا حول التوظيف والتكوين وتدبير الحياة المهنية والاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، وذلك التعريف بالخدمات التي يقدمها المرفق العام الشرطي وبالتخصصات والمهن الأمنية، خصوصا الشرطة العلمية والتقنية، ووحدات التدخل المختلفة، وخلايا التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، ومنصة “إبلاغ” للتبليغ عن المحتويات الرقمية العنيفة، والأمن الطرقي وغيرها من المهن الشرطية.

الأبواب المفتوحة المديرية العامة للأمن الوطني  تستقبل مليونين و400 ألف زائراً وزائرة
التعليقات (0)
اضف تعليق