المغاربة يعاقبون حزب العدالة والتنمية وبنكيران يحصد الهزائم في الدوائر الإنتخابية

 

خالد سادر

 

واصل المغاربة معاقبة حزب العدالة والتنمية الذي قاد الحكومة المغربية لولايتين، حيث فشل حزب بنكيران في الحصول على أي مقعد برلماني ، بكافة الدوائر التي أجريت بها الانتخابات الجزئية. بما في ذلك، دائرة جرسيف و الدريوش و آسفي و الدار البيضاء عين الشق، بعدما قاد رئيس الحكومة الاسبق حملات لدعم مرشحيه.

 

حيث حصد مرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد البرنيشي وكذا مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بعزيز مقعدا برلمانيا لكل متنافس، بينما حصل ممثل البيجيدي *عبد الوافي مزيان* المدعوم من عبد الاه بنكيران شخصيا بتنقله على 443 صوتا،

بالمقابل لم يتمكن علي الجغاوي عن حزب الاستقلال من استرداد مقعده.

 

وبدائرة الدريوش، تمكن كل من حزبي الاتحاد الاشتراكي، في شخص أصغر مرشح (24 عاما) “يونس اوشن” من تصدر اللائحة، وتلاه مرشح الأصالة والمعاصرة ” مصطفى خلفيوي”

 

اما بدائرة آسفي،فقد تراجع البيجيدي عن التقدم في هذه الانتخابات الجزئية، فيما حصد مرشح الأصالة والمعاصرة المسمى* بوكطاية * أزيد من 30 ألف صوت ،متبوعا بمرشح الاحرار، * صابر*، بأزيد من 10 ألاف صوت.

المغاربة يعاقبون حزب العدالة والتنمية وبنكيران يحصد الهزائم في الدوائر الإنتخابية
التعليقات (0)
اضف تعليق