ترامب يهدد بتدمير إيران في حال فشل الوفد المفاوض في التوصل إلى اتفاق نهائي بينهما..

0 43

نجيب اندلسي
في مقابلة حصرية لـ “Fox News” اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن صبر الإدارة الأمريكية له حدود، وأضاف بعبارات حادة: “سأدمر إيران إذا لم يتوصلوا لاتفاق غداً الأحد”، في إشارة إلى الضغط الهائل الذي تمارسه واشنطن لانتزاع تنازلات في اللحظات الأخيرة من المفاوضات
ولم يتوقف التهديد عند العمل العسكري المباشر، بل لوّح ترامب بإمكانية السيطرة العسكرية الأمريكية على مضيق هرمز (شريان الطاقة
العالمي) إذا لزم الأمر، معتبراً أن أمن الملاحة الدولية يمنح واشنطن الحق في اتخاذ خطوات غير مسبوقة
و في تصريح وُصف بالأكثر إثارة للجدل، وجه ترامب رسالة مباشرة للجانب الإيراني مفادها أن أي محاولة لإغلاق مضيق هرمز من قبل طهران ستعني أن الوفد الإيراني المفاوض في سويسرا لن يتمكن من العودة إلى بلاده، في إشارة إلى إغلاق المجال الجوي أو فرض حصار شامل يقطع صلة الوفد بالعاصمة طهران
هذه التهديدات تأتي تزامناً مع جلوس الوفدين الأمريكي والإيراني وجهاً لوجه في سويسرا، لبحث تفاصيل مذكرة التفاهم التي تشمل الملف النووي ورفع الحصار، وهو ما يضع المنطقة أمام خيارين: إما التوقيع على اتفاق القرن الإقليمي، أو الانزلاق نحو مواجهة شاملة غير مسبوقة
ورغم نبرة التهديد العالية، تستمر اللقاءات الفنية بين الخبراء برعاية الوسطاء، وسط ترقب دولي لما ستسفر عنه الساعات القادمة التي وصفها مراقبون بأنها ساعات الحسم لمصير الشرق الأوسط…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.