الأمن المشترك في صلب مباحثات الحموشي ونظيرته الفرنسية بالرباط

0 199

فلاش 24: متابعة هيئة التحرير

استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أمس الخميس بالرباط، المديرة العامة للأمن الداخلي الفرنسي، سيلين بيرتون، مرفوقة بوفد أمني رفيع المستوى.

 

ووفق بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تناولت المباحثات تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وفرنسا لمواجهة التهديدات المشتركة، خاصة المخاطر الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء.

 

كما ناقش الطرفان سبل تبادل الخبرات استعدادا لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 بالمغرب وكأس العالم 2030، إضافة إلى التنسيق في مكافحة التجسس والأنشطة العدائية العابرة للحدود.

 

ويجسد هذا اللقاء، بحسب البلاغ، متانة الشراكة الأمنية بين البلدين كنموذج فعال للتعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير النظامية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.