شركة النقل الحضري تشغل أسطول حافلات مهترئة بمدينتي صفرو وفاس.

0 468

يوسف بوسلامتي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحافلة من حافلات شركة النقل الحضري تجوب شوارع مدينة فاس وهي تطلق دخانا كثيفا من وراءها. والحال ان هذه الحافلة ما هي إلا واحدة من أسطول حافلات مهترئة تخطت عمرها الافتراضي بكثير ويصر مسؤولو الشركة على استمرارها في الخدمة.

أما الوقوف المتكرر للحافلات بسبب الاعطاب سواء بفاس اوبصفرو والنواحي فحدث ولا حرج. (الصورة من جماعة عزابة)

جدير بالذكر أن شركة النقل الحضري حلت بالعاصمة العلمية للمملكة منذ سنوات لتحل محل الوكالة الوطنية للنقل الحضري التي تمت تصفيتها بدعوى ثقل تكلفتها المادية على الدولة وبالتالي تفويت قطاع النقل الحضري للخواص الذين شرعوا في التنكيل بالمواطنين منذ اليوم الأول لعملهم.

هكذا وعوض تجديد أسطول الحافلات اكتفت الشركة بما كان موجودا ووظفت مجموعة من المستخدمين مهمتهم المراقبة ظاهريا وفي الخفاء ترهيب المواطنين. وقد شهدت الشركة عشرات حالات الاعتداء على المواطنين.. وتبقى الشكايات العديدة في مواجهة الشركة دليلا على سوء معاملتها للمواطنين علاوة على ما تخلفه من تأثير بالغ على بيئة المدينة بالنظر للحالة الميكانيكية المهترئة لمعظم الحافلات العاملة.

إذن وجب الحزم والضرب بأيدي من حديد على كل من سولت له نفسه الاستهتار بأرواح المواطنين.

لقد ولى زمن التملص من المسؤولية وحان وقت الحقيقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.