الآلاف من رجال الأمن الوطني سيحلون بقطر  

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

وفاء قشبال

كشفت مجلة “جون أفريك”، الفرنسية، عن توقيع المغرب اتفاقية تعاون مع قطر بمناسبة احتضانها مونديال 2022 (من21 نونبر إلى 18 دجنبر) ،والتي تنص على ارسال آلاف من رجال الأمن المغربي، للمشاركة في التغطية الأمنية لهذا المحفل الكروي العالمي.

 

واستنادا لما أوردته “جون أفريك”، فقد اتضحت خلفيات الزيارة التي كان قد قام بها “عبد اللطيف الحموشي” المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني,لدولة قطر، والاجتماعات التي عقدها مع عدد من المسؤولين بالعاصمة ” الدوحة” ،كما شارك رفقة وفد من الشرطة المغربية، في أعمال مؤتمر “الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022” ، الذي انعقد يومي 22 و 23 ماي بالدوحة.

 

ووفقًا للتوقعات ، فإن دولة قطر ، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة ، ستستقبل حوالي 1.5 مليون من المشجعين ، وهو تدفق بشري يعادل 50 ٪ من سكانها.

 

هذا ويشكل تدفق الجماهير العالمية على قطر،اكبر تحد لوجيستيكي وامني بالنسبة لها، بالنظر الى صغر مساحتها وقلة تعداد سكانها، و هو ما يفسر لجوء السلطات القطرية لطلب الدعم في المجال المخابراتي والأمني من المغرب.

 

الجدير بالذكر ان تعداد ساكنة قطر لا يتجاوز 3 ملايين نسمة ، ومن المنتظر ان تستقبل حوالي 1.5 مليون مشجع ، سيحضرون لمتابعة مباريات مونديال قطر2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.